تحتضن مدينة الاسكندرية الساحلية اليوم الخميس ولمدة سبعة أيام فعاليات المهرجان الاعلامي الثقافي (الكويت في قلب مصر)

تحتضن مدينة الاسكندرية الساحلية اليوم الخميس ولمدة سبعة أيام فعاليات المهرجان الاعلامي الثقافي (الكويت في قلب مصر) بمركز الابداع الثقافي والذي يفتتحه محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب وسفير دولة الكويت لدى القاهرة.
وقال سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المهرجان الذي يتم تنظيمه بالتعاون بين وزارة الاعلام الكويتية ووزارة الثقافة في مصر يعد صورة من صور التقارب والتعاون بين البلدين الشقيقين ويعبر في الوقت نفسه عن عمق العلاقات الأخوية والرسمية ومتانتها بين مصر والكويت .
وقال ان المهرجان يؤكد من جديد ايمان الكويت بالثقافة خيارا استراتيجيا لبناء المواطن والوطن وتعزيز العلاقات الثنائية بين الشعوب العربية.
وقال ان المشاركة المتميزة من المؤسسات الكويتية تعكس مدى اداركها لأهمية مثل هذه الفعاليات العربية واسهاماتها في ابراز ما تشهده الكويت من نهضة حضارية وتقدم في كل المجالات.
وذكر ان المهرجان الاعلامي والثقافي يعد واحدا من سلسلة المعارض والمهرجانات المختلفة التي تقام في الشقيقة مصر سنويا ما عزز الشعور العام بأهمية المعارض المتبادلة وضرورتها في التعريف بالبلدين في المجالات كافة سواء السياسية والاقتصادية والثقافية والتربوية.
وحول فعاليات المهرجان قال الحمد ان المهرجان الذي يستمر حتى ال 26 من يونيو الجاري يتضمن ندوة بعنوان (الصحافة بين مصر والكويت..علاقة تاريخية) يشارك فيها رئيس تحرير جريدة الوفد الكاتب الصحافي عباس الطرابيلي والكاتبة الصحافية الكويتية مي العجمي ويديرها الدكتور أحمد يحيى عاشور.
كما يقام على هامش المهرجان أمسية شعرية يشارك فيها الشاعر الكويتي نشمي الفضلي والشاعر صبري أبوعلم والشاعر جابر بسيوني كما يتضمن حفلا فنيا تحييه الفرقة الوطنية الكويتية.

– وقال السفير الكويتي لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد ان المهرجان سيشهد العديد من الأنشطة الثقافية والفنية الأخرى حيث سيتم تنظيم معرض للكتاب يشمل أهم الاصدارات الكويتية حيث سيتم عرض اصدرات من المجلس الوطني للفنون والثقافة والآداب مع عرض لسلسلة عالم المعرفة وعالم الفكر وعالم المسرح واصدارات عن الكويت وسياستها وتاريخ الديموقراطية ومجلس الأمة وغيرها من الاصدارات التي من خلالها يتعرف جمهور الاسكندرية على الكويت عن قرب.
وتابع ان المهرجان يشمل أيضا اقامة معرض للفن التشكيلي علاوة على مسابقة ثقافية تهدف الى القاء الضوء على مختلف جوانب النهضة في الكويت مشيرا الى أن المهرجان يأتي تتويجا للعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والتي تشهد نموا متزايدا في المجالات كافة.
وأكد الحمد أن العلاقات الثقافية بين البلدين مرتبطة بعلاقات تاريخية قديمة فالارتباط عميق بين الكويت والشقيقة مصر موضحا أن العلاقات الثقافية اليوم في قمة نشاطها بحكم العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.
وأعرب عن تقديره الكامل للمشروع الثقافي والتنويري الكويتي مؤكدا أن اقامة هذه المهرجانات في المدن المصرية يخدم ويساهم في دعم العلاقات بين البلدين ويدعم أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.
وأشار الحمد الى أن المهرجان يأتي بعد يومين من اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين على مستوى الخبراء والتي تم خلالها بحث عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فى مجال التبادل التجاري والمناطق الحرة ودفع الاستثمارات وتشجيع اقامة المعارض في كلا البلدين وحماية حقوق العمالة.
يذكر أن مهرجان (الكويت في قلب مصر) دأبت الكويت على اقامته في العديد من المحافظات المصرية حيث سبق تنظيمها في كل من أسوان والأقصر وبورسعيد والبحيرة والمنصورة

عن

http://www.almhml.com/vb/showthread.php?t=11017

Commentaires »

  1. السلامعليكم اولا.ممكن تعليقي ده يكون متأخر كتير بس مش مشكلة,طبعا احنا معندناش شك ان الكويت في قلب مصر بس ليه مايكونش العكس كمان صحيح ،بمعني ان مصر كمان تكون في قلب الكويت؛الاعتداءت اللي حصلت من الشرطة الكويتية علي بعض المصريين هناك؛لا تدل بأي شكل علي ان المصريين في قلب اي حد.احنا بنحب العرب عموما مشبس الكويتة.لكن مش المفروض اننا نحب حد أهان في يوم انسان ممكن يبقي ابويا او اخويا او اي انسان عموما.لو حافظت الحكومة علي كرامة المصريين اللي برة ماكنش حد مننا اتهان اصلا.وكنا قلنا ان العرب كلهم في قلبنا عن قوة وكرامة مش بضعف و مذلة،فلوس البترول بتاعة العرب عموما والكويتة بالأخص مش هتشتري حبنا ليهم بالعافية ولا انا كلامي غلط.اخيرا لو حبينا نفسنا واعتزينا بمصريتنا و اتكاتفنا هنعلي علي كل شيئ حتيعلي فلوس البترول.سلااااامي

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s

  • Catégories

  • Archives

  • Adobe Art au billets Conseils de deutsche du EN Français Große Islam jets Komponisten le le’ mois officiel Photographie pour Premiers Ramadan The travail wordpress أدب اجمل الخواطر اخبار ادب ادبية اسلام اعلام افلام الامارات السعودية العام العراق العرب العربية الكويت المحمل المغرب النقد بغداد تدوينة تواقيع رمضان ثقافة حب حكايات خاطرة خواطر خواطر حب خواطر رائعة خواطر وشعر رمضان سوريا سياسة شاعر شعر شعر وقصائد صور صورة قصص قصص وروايات قصص وقصائد للاطفال قصيدة كاتب كاتبة كتاب محمد مدونات مدونة مقالات منتدى نزار نشيج
  • Méta

  • %d blogueurs aiment cette page :